الخميس، 11 أغسطس 2016

كيف تدخل الغابة (54) ... استاذ ابو القاسم عثمان الاعتصام و جريفنا الابية (20)



بسم الله و الحمد لله

كيف تدخل الغابة (54)
الوطن الذي لا وجيع له
الارض المحتلة ... ضد الجريف (20)
(استاذ/ابوالقاسم عثمان .. الاعتصام وجريفنا الأبية  )

هاهي الأرض تغطت بالتعب ...
والبحار أتخذت شكل الفراغ ...
وأنا مقياس رسم للتواصل و الرحيل ...
أنا الآن الترقب ...
وإنتظار المستحيل ...
أنجبتني مريم الأخرى قطارا وحقيبة ...
ضيعتني مريم الأخرى قوافي ...
ثم أهدتني المنافي ...
هكذا خبروني ثم قالوا لي ترجل ...
ثم أنت يا كل المحاور ...
و الدوائر .. ويا حكايات الصبا ...
------------------------------------------

( بدء ... نشكر عمي العزيز أستاذ أبو القاسم عثمان وكل الشباب و الشيب و الرجال و النساء الذين ساهموا في الإعتصام .. ولا يزال ولا يزالون قابضين بأكفهم الغالية بجمر قضية الجريف شرق ضد اعتداء تغول الفئة الحاكمة وخشاشة الأرض عليها .. ونسأل الله أن يضع وقفتكم وجهدكم في ميزان حسناتكم ) ...
--------------
إذا ما تغير ريح الشمال ... فنجم العـــــــــــلا قد دنا واقترب
وفي الست يظهر سبط الرسول ... كريم المناقب عز العرب
يبيد الفساد وأربابه ... ويذهب في الخــــــــير مع من ذهب
وفي السبع يظهر داعي الهدى ... أعــــــــز البرية أما واب
يصفي البلاد ويحمي العباد ... ويحكم فيها بما قد وجــــــب
فطوبى لمن شاب في وقته ... وطوبى لمن هو طـــفل يرب
(الشاعر : ابو هاشم الجابري)

-----------------
قد أثلجت صدورنا مربي الأجيال أستاذ أبو القاسم ... ونضحت من القول ما يبين كيف أن صرنا بالإعتصام مراحل علا ... نحمد الله أن منى علينا بك ... ونسأل الله أن يوفقك في مسعاك وأن يجعل الجريف كلها من هب النسيم إلى كركوج على كلمة واحدة وعلى صف واحد ... والله يجزيك خير عمي ...
-----------------
10/08/2016, 09:36 PM  الأربعاء (ابو القاسم يكتب الآن)
بسم الله الرحمن الرحيم
((وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم وأصبروا إن الله مع الصابرين))
إخوتنا الشرفاء الأوفياء السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.توضيح من  لجنة الإعتصام .أ:أبو القاسم عثمان :
بكل مشاعر الود والتقدير اسمحوا لنا بهذا التنوير:
أولا:  للأمانة والتاريخ إن خلافات وتكتلات بل ومكايدات منسوبي الحزب الحاكم بالمنطقة فيما بينهم ،تضررت منه جريفنا الطيبة غاية الضرر .. ويدفع شباب الإعتصام الثمن باهظا .. لأن الإعتصام هو الجريف ..  والجريف هي الاعتصام .. ولا نعني العموم من المنسوبين بقدر ما نخص الذين باعوا ضمائرهم وحقوق أهلهم بأبخس الأثمان .. وتسببوا فيما تعانيه جريفنا الحبيبة من فاجعات ... فتصدى شباب الإعتصام الأشاوس لرفع هذه الأحمال المثقلة عن كاهل مظلومي المنطقة .. (مقارنة الجريف قبل الإعتصام) .. على مشهد وصمت سالب من المعنيين حل بجريفنا الأبية ما يلي :
أولا /  بقراره رقم(45)لسنة2009 نزع الخضر680 فدانا من ملكية مطري كركوج .. كما نزع قبله شرف الدين بانقا .. وبقراره المؤرخ في10/3/ 1998 (208) فدانا من ذات المطري .
ثانيا/  وفي سنة 2007 تآمر ثلاثة من المعنيين مع الوزير عبد الوهاب لنزع كل سواقينا البحرية من واحد شمالا إلى امدوم جنوبا .. آلاف الحبال والأفدنة من خلال ستين ساقية .. وتبع ذلك استئصال كل الميادين العامة بالمنطقة .. كما تم تآمر اثنين من المعنيين مع معتمد أسبق .. بمحو مدارس هب النسيم وحاج الضوء  .. وتحويلها إلى مستشفى خاص بمساحة خمسة عشر ألف وخمسمائة م2 .. كما تآمر منهم على استقطاع أراضي جنوب كركوج المعلومة لديكم مسمياتها .. كذلك استئصال جزء حيوي من المركز الصحي لإمرأة لا علاقة لها بالجريف .. واستقطع نصف مدرسة الخير حاج موسى لمدارس الموهوبين الخاصة لجهات لا علاقة لها بالجريف ..  مع تأخير التنفيذ حاليا ...
ويتوالى تمزيق أرضنا الطيبة .. وبمشاركة ومباركة المعنيين تمنح ألف وخمسمائة قطعة بمربع (10)  لأمدوم .. ثم تمنح من خمسة آلاف إلى ستة آلاف قطعة من الخضر لأمدوم أيضا  ...
ثم مربعات (صالح كامل) ومربعات (صندوق الضمان) .. ثم مربع (15)  تعويضا للكرياب .. ومربع (17) تعوضا لسوبا !!!
عذرا للإطالة .. ما أختصرناه نقطة في خضم ما ورثه شباب الاعتصام ... (نواصل مساعي واجتهادات هؤلاء الشباب وهذه القضايا)
10/08/2016, 09:37 PM  الأربعاء
في يوم الخميس قبل المنصرم .. أجتمع ممثلونا بلجنة المعتمد فيما يتعلق بتكملة السحب وفتح الخطة ومراجعة مسميات مرافق الجريف العريقة ..  وفاء لما وعدناكم به قبل أسبوعين .. ومع بقية قضايانا ..
خلص المعنيون للآتي :
أولا: أجتماع عاجل بالمعتمد  للتنفيذ دون تسويف ..
ثانيا: اجتماع  للجنة اتصالا ت وفقا للحاجة مع جهات الإختصاص بواسطة الموثوق بهم في غاية السرية والتحفظ ..
ثالثا: لأرتباط الخطة وإسكان الشباب بالمطري  .. فعبر وسيط رفيع التقينا مسجل عام الأراضي يوم الأربعاء الفائتة لنشر سجل كل المطري .. فلم يستجب لتعارض المطلوب مع قرار رئيس القضاء بمنع استخراج شهادات تاريخية .. وواصلنا المسعى مع وسيطنا الذي يلتقي الأخير لقرار استثنائي بعونه تعالى ...
10/08/2016, 09:42 PM  الأربعاء
رابعا: قمنا بتلخيص كل قضايانا ودخلنا بها القصر لمكتب مساعد الرئيس عبر وسيط آخر .. فتابعها أمامنا سطرا بسطر .. وأقتنع بظلمنا ووعدنا خلال 24 ساعة سيناقشها مع الرئيس .. ولما جئنا إليه ثانية وجدناه منقولا لموضع آخر !!!
خامسا: سعينا لمقابلة الرئيس عبر وزير في زيارة سرية بالجريف مع وسيط ..  وتمت الموافقة بتحديد المكان وترك تحديد الزمن لدواعي أمنية .. وظللنا نسهر لئلا نباغت بالموعد .. إلا إن اللقاء لم يتم لدواعي خاصة ..
سادسا: إلتقينا الوالي بمنزله وبمكتبه .. وبمكتبه مرة ثالثة مع نوابنا ومن حضر دون جدوى .. أخيرا أجتمعنا بوزير التخطيط مع النائب معتصم الفكي فوافق على تكملة السحب وامن على الخطة ..  وأقنعناه بمشكلة المدينة .. ولنا معه لقاء للتنفيذ والحسم .. في انتظار عودة معتصم من علاجه بمصر.. نسأل الله عاجل الشفاء ...
10/08/2016, 09:42 PM  الأربعاء
أحبتنا الشرفاء .. لا نقول أنجزنا .. بل هي مساعي واجتهادات لإصلاح تدمير وخراب منذ سنين عددا .. سائلين المولى تعالى التوفيق ..
10/08/2016, 09:44 PM  الأربعاء
فمن مساعي واجتهادات الاعتصام الآتي:
(1) وحد كلمة الجريف شرق وأعاد الترابط الوثيق والتراحم والتوادد والتواصل ..
(2) تصدي بملاحم بطولية شرسة لأي قدم عدائية للمساس بشبر من أراضي  الجريف .. واحتسب عند الله تعالى شهداء وجرحى وبقيت كرامة وشموخ وعزة الجرافة كما سيرتها الأولى .. أبان الأجداد والأباء في تلكم عصورها الذهبية ..
(3) أقنع كل جهات الاختصاص بحقوق الجريف المغصوبة وتفهم قضاياها العادلة ..
(4) له السبق والفضل بعد الله تعالى في ترفيع المركز الصحي إلى نموذجي من قبل عام ونصف بمعية الفريق فاروق حسن و.د:عمر الجيلي والباقر دفع الله ولجنتنا وحضور النائبين والمنسق الصديق .. نتمنى الإتمام .. فالكل أبناء الجريف ..

10/08/2016, 09:44 PM  الأربعاء
انبري الاعتصام وأهله .. وفي أحلك ظروف الأمطار والسيول لشق المصارف وفتح المجاري  وردم المدارس والمرافق بكل الجريف .. كما سعى دوريا في حملات النظافة المنتظمة والمتقنة .. وأعاد بعض الميادين للمنطقة مع إنارتها .. وقفته وأياديه ملموسة في مدرسة ابن الجراح وبقية المرافق التربوية والصحية .. حيث الأسابيع الصحية المميزة .. والتي فتحت الجريف فيها أبوابها على مصارعها لإكرام المرضى وحالات الانتظار والعجزة أكلا وشرابا وراحة .. وأينما تتجه ترى أطباق الطعام تزحم الطرقات وأباريق القهوة والشاي تعيد حفاوة جريفنا العريقة .. أسابيع صحية تحولت إلى أعياد كرم .. و إغرورقت عدسات الكاميرات بفيض كرم الجريف .. وعجزت عن تصويرها .. وشباب الاعتصام في غدو ورواح لإنجاح المهام ..
ومن مساعي واجتهادات الاعتصام .. حصر بيوت المدارس التي يسكنها أناس لا علاقة لهم بالتعليم ولا بالجريف .. بل ولا بالخرطوم .. وثمة مساع تمثلت بان أوقف البيع ببعض المربعات .. وشبه تجميد للمدينة المشئومة .. بل إنهاء إزالة الكمائن .. والآن مازالت تزاول نشاطها دون توقف .. ألا بسبب الفيضان او الأمطار ..
كما لا ننسى تمزيق الجريف من الشمال .. حيث الفحص الآلي الاستثماري واستقطاع جزء آخر لسجلات الأراضي ..
أحبتنا الشرفاء .. لجنتكم ليست حجرا او حكرا .. وعضويتها مفتوحة منذ البداية ولكم كل الخيارات في كل ما ترونه .. ونكرر مثلما سعى بعض المنابين في الخراب من ذات المعنيين .. فيوجد خير في بعضهم .. والحكمة في أن نتوحد بكل السبل ..
أحبتنا الشرفاء: إخوتكم باللجنة ذاقوا صنوف المضايقات .. على سبيل المثال إبان تأبين شهداء المئذنة .. تم اعتقال اثنين من مؤثري التأبين وفي سرية تامة لم نعلن ذلك ..  لئلا يحدث مالا يحمد .. لثقتنا في شراسة شبابنا .. وتم كل شيء على ما يرام .
10/08/2016, 09:44 PM  الأربعاء
أحبتنا منقصة في حقنا إذا قلنا أنجزنا بل سعينا والتوفيق منه تعالى .. عاجزين عن شكركم ونطمئنكم .. النصر قادم من عنده تعالى .. والكلام يبعثره الهواء فالأهمية للعمل ..
10/08/2016, 09:45 PM  الأربعاء
وعاشت جريفنا حرة أبية ودمتم متحدين والسلام

(منقول عن أستاذ /أبو القاسم عثمان)
جزاك الله عنا وعن الجريف خير الجزاء ... وعشت موفور الصحة والعافية والكرم ...



اللهم أرحم شهيدي الأرض و العرض ... شهيدي الدم و الرحم ...
في رحاب الله الشهيد أخي (محمد عبيد) والشهيدة أمي (منى النخلي) ... اللهم أجعلهم في ركاب الشهداء و الصديقين و الصالحين ...  رحمهما الله رحمة واسعة وأسكنهم فسيح جناته وسقاهما من كوثر المصطفي صل الله عليه وسلم شربة لا يظمآن بعدها أبدا ...

وأعود اذكر بقول جدي الراحل مصطفي علي عوض الكريم الشهير بالغول عليه رحمة الله ... (مهما قالوا مهما كتبوا .. فالجريف من رحم واحد) ...

محمد باعـــــــــــــــــــــو
11/8/2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق