الخميس، 3 أغسطس 2023

بسم الله و الحمد لله كيف تدخل الغابة (100) الوطن الذي لا وجيع له الجيش بين كماشة القاتل و القاتل (8) الكيزان و الجنجويد الرباطة الكيزان المتأسلمين حاضنة الجنجويد الحقيقة المنكرة بواسطة الكيزان(2) الفئة الباغية التي أتت بالجنجويد (عقدة هلاريخ) (الحصـــــــــة وطــــــــــــن) منتصرين يا جيشنا باذن الله

 

بسم الله و الحمد لله
كيف تدخل الغابة
(100)
الوطن الذي لا وجيع له

الجيش بين كماشة القاتل و القاتل (8)
الكيزان و الجنجويد الرباطة

الكيزان المتأسلمين حاضنة الجنجويد
الحقيقة المنكرة بواسطة الكيزان(2)
الفئة الباغية التي أتت بالجنجويد
(عقدة هلاريخ)

(الحصـــــــــة وطــــــــــــن)
منتصرين يا جيشنا باذن الله

 

تذكير : هم اسمهم (جنجويد رباطة مرتزقة قتلة سحلة مغتصبة) .. الاسم التاني جابهوه الكيزان .. لعنة الله عليهم اجمعين

وهذا رأيي السائد و المقتنع به تمام .. و الحمد لله على مصابنا الجلل ..
(الحرابة) هي قطع الطريق و الخروج على الناس بالسلاح لاخذ اموالهم او ما يسمون بـ قطاعي الطرق ..
من هم هؤلاء (قطاعي الطرق) حاليا ؟ .. هم (الجنجويد الرباطة) القتلة الذين أتى بهم (الكيزان) القتلة .. والذين أسسهم الجنجويدي (أصيل احمد) في تشاد في السبعينات .. وفي بداية عقد الثمانينات استباحوا انجمينا فاصدرت في حقهم احكام الاعدام .. فتشتتوا في دول غرب افريقيا .. ومن ثم عادوا في العام 1997 ليحتضنهم الكيزان و المتأسلمين ..

قال تعالي : ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ۝ إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَقْدِرُوا عَلَيْهِمْ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيم)  [المائدة:33، 34]
.


عقوبتها : تقطع ايديهم وارجلهم .. يقتلوا .. يصلبوا .. دونما أي شفاعة .. ألا لعنة الله على الجنجويد الرباطة وعلى من أتى بهم الى يوم الدين ..

وللتذكير باحداث جسام .. نعاني بهذا الآوان ويلاتها .. وحتى لا يأتي من يقول الحصة وطن .. و الجيش اهم .. لقد اضعتم الوطن واسفلتم بالجيش الى قاع الضياع و الضعف و الهوان .. و المرء يقشعر بدنه عندما يعلم أن آخر تجنيد للقوات المسلحة السودانية كان في العام 2010 .. حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم يا كيزان ويا جنجويد الى يوم الدين .. عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ..

---------------------------------------

من تحت عباءته .. بدأت تلوح جبال الطاعون
بزمن قادم .. سيطول حيث يطول دهرا !
و الحالمون المتجهلون قالوا .. يوما او بعض يوم!
لم يدركوا ..
أن داحس قد سبق الغبراء بأربعون عام ..

------------------------------------------
 
 ما لم يقله احد عن الحرب .. الذنب الاربعيني .. و بعض الجاهلون المخدعون يقولون (أنا لبثنا يوم او بعض يوم) ..

  للاسف نعاني فعلا عقدة (هلاريخ) .. وكانت من قبل (أمحادي)  ولا احد يهتم للمواطن المغلوب على امره .. الذي يكافح ضد الجوع و السرقة والإغتصاب .. ضد جنجويد لا قبل له بهم .. لا احد يريد كشف الحقائق من العارفين .. نظرة في الماضي .. ويلات حرب الجنوب .. قيل انهم شهداء وقيل أنهم تزوجوا الحور العين .. وأتى احدهم بعد زمن ليتزوج في إمرأته التي ابت إلا أن تربي أولادها .. أتي زوج الحور العين ليتزج امرأة شعثاء أغرته بمالها وأصبح لها سائقا .. لا أحد يريد كشف الحقائق .. عن الماضي المخيف في توريت في العقد الاربعيني وهم يذبحون جنودا سودانيين مسلمين في توريت .. وصاحب البئر ومن معه يغالط ثوب الحقيقة انه ما حدث الا في العقد التسعيني ..  ولا احد يريد رؤية الحقيقة .. وغاب الفكر والعقل .. لم يحدثهم عقلهم إنها ليست حرب عادية .. إنها حرب عصابات .. وما أشبه اليوم بالبارحة في حرب العصابات .. حرب الجنوب هي حرب عصابات واستمرت نيف وسبعون عاما .. وبعد كذب وخداع وتضليل .. جاءوا وجلسوا في معاهدة صلح فقسموا السودان وذهب الشهيد جثة .. و الله اعلم بهم .. رحمهم الله ..
وذبحنا انفسنا بعقدة هلاريخ .. ذبحنا بعضنا بذات العقدة .. وعدنا نتكالب بالتخوين .. وشعبنا يعاني الامرين في الغذاء و الدواء .. والكارثة المخيفة .. القدمة البشعة .. الطاعون في عصر التقنيات و التقدم .. ونحن نرزح تحت ظلال عقدة هلاريخ ..   

  الحقيقة المرة .. التي نحاول ان نتجاهلها .. الواضح جهارا نهارا .. أننا سنكون على نفس طريق فصل الجنوب .. يدعون أنهم شهداء وهم في الاساس جثث على قارعة الطريق .. صعدت أرواحها .. ورحمة الله نرجوها لهم ..
والوطنية الغائبة في عقدة هلاريخ .. من أين لنا بها .. كيف نشتريها ونحن نخون بعضنا بعضا .. نقتل بعضنا بعضا .. ذاهبون وعقولنا واعية نحو طاعون عصر التقنيات .. وكما قلت لصاحبة البئر (الله يكضب الشينة) ..

  السرد الموجز للحقائق المرة .. بدون تحيز بدون عقدة هلا ريخ:

1/   تم تكوين الجنجويد الرباطة في منتصف عقد السبعينات 1976 بدولة تشاد عن طريق (اصيل احمد).

2/   في عام 1980 عاث الجنجويد الرباطة قتلا ونهبا واغتصاب في انجمينا .. مما استدعي الحكومة باصدار احكام فورية بالاعدام على الجنجويد الرباطة .. ليتفرق شملهم بين دول غرب افريقيا .
 

3/   في منتصف التسعينات قام الجنجويد الرباطة بمساعدة حفتر بعدة معارك في شمال تشاد .. ولكن الجيش التشادي هزمهم .. فتشتت شملهم مرة اخرى .. ولكن هذه المرة دخلوا دارفور.

4/   في العام 1997 اصبح الكيزان والمتأسلمين حاضنة للجنجويد الرباطة .. وقوهم بالسلاح والمال ليبطشوا بدارفور .. ومن ثم ظهرت الحركات المسلحة .. والتي نشأت من بسبب تسلط الجنجويد والتفرقة العنصرية المدعومان بالسلاح والاعلام من جانب الكيزان المتأسلمين ..
 

 5/   في العام 2006 تم اعطاء الجنجويد الرباطة صفة رسمية (حرس الحدود) بواسطة البرلمان الكيزاني المتأسلم .. والذي كان يجثو علي صدر الوطن .. ووقتها ظهرت تسجيلات نعمة الباقر على قناة البي بي سي.

6/   في العام 2012 ظهرت اول  عصيان للحكومة الكيزانية في الجريف شرق .. عبر ما يسمي ب(اعتصام الجريف شرق) كأول شرارة للثورة والذي استمر حتى العام 2021 .. ومن ثم تبعه في العام 2013 عدة مظاهرات اخرى في عدد من مناطق الخرطوم .. كشرارة ثانية للثورة.

7/   تمدد الجنجويد الرباطة بدعم سلطة الكيزان المتأسلمين .. وظهرت بعض المحاولات من الجيش لاستعادة الفشقة .. ورفض الجنجويد اوامر  الجيش الحكومة لحظتها .. وتم تناسي الفشقة  .. ولم يتم محاسبة الجنجويد الرباطة على عصيانهم للاوامر .

8/  في العام 2014 جرت محاولات من بعض القادة والدول الخارجية لادراج الجنجويد الرباطة ضمن القوائم الارهابية بواسطة مجلس الامن .. فتدخل الكيزان المتأسلمين ليمنعوا القرار بواسطة الفيتو الروسي والصيني .. وفي ذلك الوقت تم فتح مكتب داخل وزارة الدفاع للروس ولمرتزقة فاغنر .. وبدأت بعض المعسكرات تظهر للجنجويد الرباطة في الخرطوم (العذاب نورده بأيدينا).

9/   في نهاية العام 2018 وبداية العام 2019 كانت بداية الشرارة الثالثة للثورة .. مطالبة بعدة مطالب .. ومن ضمنها كان ابعاد الجيش عن السلطة وحل عصابات الجنجويد الرباطة .. (الجيش للثكنات .. والجنجويد ينحل) .

10/   في ذلك التوقيت .. زاد الكيزان المتأسلمين من نفوذ واماكن الجنجويد الرباطة .. بدعوى قمع المتظاهرين .. وبعدها تم التوصل لاتفاق في ديسمبر 2019 .. بتكوين مجلس السيادة .. ولتثبيت ميزان القوى لصالح الكيزان المتأسلمين .. جعلوا سبعة اعضاء من اصل 10 من الجيش المتكوزنين في مجلس السيادة .. وبدأ بعدها خفوت الثورة.

11/   تم تحويل توقيع الاتفاق لمدينة جوبا .. وجاءت اللجنة الامنية .. معينة حميدتي واضافت العصابات والحركات المسلحة .. ليضيع بعدها ملامح الدستور الوطني الذي سعت له قوى الحرية .. واللجنة الامنية الكارثية وحميدتي اللذين تم تعيينهم بواسطة البرهان ورهطه السبعة في مجلس السيادة .. واتاهوا بعدها حمدوك .. والذي لم يتم تسعة اشهر في منصبه .. بسبب الكيزان المتأسلمين وحميدتي وجنجويده الرباطة واللجنة الامنية الكارثية.

12/    بدأت اطماع الجنجويد الرباطة في الازدياد بعد تمكينهم تماما من الخرطوم بواسطة البرهان واللجنة الامنية ومنحه مناطق استراتيجية في الخرطوم .. وكان بدأ سد النهضة في الظهور .. وبدأت التدخلات الخارجية في الظهور.

13/    دفعت مصر بغرض اضعاف اثيوبيا وعدم اتمامها لسد النهضة .. دفعت بالجيش السوداني لاستعادة الفشقة .. ورفص حينها الجنجويد الرباطة المساندة للجيش .. وذلك بسبب العلاقة المشبوهة بين اثيوبيا والجنجويد الرباطة .. والذين زادت اطماعهم في تولي الحكم في السودان .. تحقيق لرغبات قائدهم القديم (اصيل احمد) في انشاء وطن للجنجويد الرباطة .. ولم يعاقب الجيش او الحكومة المتاسلمة او اللجنة الامنية الجنجويد الرباطة لعدم دعمهم وعدم مساندة الجيش في استعادة الفشقة .. والتي كان سببها مصر في محاولة منها لعدم اتمام اثيوبيا لسد النهضة  .

14/    يتضح لنا من هذه الاحداث والحقائق .. ان الجنجويد الرباطة هم من بدوأ الحرب في ابريل 2023 .. بغرض انشاء دولتهم المزعومة وبمساعدة حلفاؤه اثيوبيا والامارات وغيرهم .. وان لا دخل لقوى الحرية او الكيزان المتأسلمين باول رصاصة انطلقت .. ولكن يؤخذ على الكيزان المتأسلمين .. مساندتهم القوية بالدعم المادي والبشري عبر القيادات للجنجويد الرباطة .. والذي يمكن ان يقال انه مستمر حتى هذه اللحظة.

15/   عقدة (هلاريخ) .. وخوف الكيزان المتأسلمين .. من تحقيق العدالة والمحاسبة وتوزيع خيرات البلد على أهلها .. جعلهم يتنصلون من دعهم للجنجويد الرباطة .. ويبدون بالتفرقة بين الشعب بواسطة عقدة التناحر والتناكف وعدم الاستماع للاخر والتخوين .. والاخير .. اي التخوين كانوا يمارسونه قديما بشعار (الشيوعية) .. والان يمارسونه بشعار (الدعامة).

16/   لست مائلا  سوي للفئة التي تحقق الهدف .. الهدف هو تحقيق العدل ورد المظالم وانعاش خيرات السودان  .. ليس لدي هم في هذه اللحظات سوى الشعب المغلوب على امره .. والذي يعيشون حاليا على التكيات .. وافتخر جدا باهلي بالجريف شرق .. لانهم كانوا الشرارة الاولى في التغيير (اعتصام 2012)  .. وكانوا الشرارة الاولى في ابتكار موصوع التكيات وتجهيز الغذاء لاهل المنطقة .. واعود اذكر .. لست مائلا سوى لفئة العدل و رد المظالم وانعاش خيرات السودان  .. ولكني اخشى على وطني .. ان تقتله الفئة الباغية .. صدق رسول الله صل الله عليه وسلم ورحم الله الصحابي عمار بن ياسر رضي الله عنه .. فالحقيقة مرة .. والفئة الباغية اصابتنا بمقتل .. عندما جلبت الخزى و الدمار و العار المسمى (الجنجويد الرباطة) حسبنا الله ونعم الوكيل عليهما الاثنين

 

ولنا عودة

__________________

 

اللهم أنصر الجيش السوداني على الجنجويد الرباطة و على من احضرهم وعلى من شايعهم ووعلى من مكنهم

حسبنا الله ونعم الوكيل علي الجنجويد الرباطة و القتلة و المرتزقة

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القبض علي مدير النزع و التسويات(علاء الدين) واحتجازه بقسم حلة كوكو في قضايا تلاعب وفساد بـ أراضي الجريف شرق    ... 

 ( نحنا مرقنا ضد السرقوا أرضنا  ) ..

--------------------------------------

التحية للمناضلين بدر الحاج ... السر الجزولي .. الراحل عبد الوهاب خوجلي

المناضلين عن الحق و العرض والأهل  ...

--------------------------

اللهم أرحم شهداء الجريف شرق ... شهداء الأرض و العرض ... شهداء الدم و الرحم   ...

في رحاب الله الشهيد أخوي (أحمد عبيد) والشهيدة أمي (منى النخلي) و الشهيد أخوي محمد عبد المجيد ابدقن و الشهيد اخوي حسين عبد القادر والشهيد اخوي محمد اسماعيل ود عكر الشهيد اخوي خالد كمال ابو ريدة و الشهيد اخوي فاروق ماهر بلال و الشهيد اخوي محمد احمد ناصر ابدقن ... اللهم أجعلهم في ركاب الشهداء و الصديقين و الصالحين ...  رحمهم الله رحمة واسعة وأسكنهم فسيح جناته وسقاهم من كوثر المصطفي صل الله عليه وسلم شربة لا يظموا بعدها أبدا   ...

-------------------------

وأعود اذكر بقول جدي الراحل (مصطفي علي عوض الكريم باعو) الشهير بـ ( الغول ) عليه رحمة الله ... ( مهما قالوا مهما كتبوا .. فالجريف شرق من رحم واحد  ) ...

 

محمد باعـــــــــــــــــــــو

03/08/2023

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق