السبت، 15 أكتوبر 2016

البيان الثاني للهيئة الأستشارية لأعتصام الجريف



بسم الله و الحمد لله

كيف تدخل الغابة (58)
الوطن الذي لا وجيع له
الارض المحتلة ... ضد الجريف (24)
(البيان الثاني للهيئة الاستشارية للأعتصام)



بسم الله الرحمن الرحيم
الهيئة الاستشارية لأعتصام الجريفات
البيان الثاني


الخطة الإسكانية :
الكل يعلم بالقرارات الأخيرة و الظلم و التجاهل و بعمد جهارا نهارا و توزع الأراضي للآخرين .. ولا خطة للجريف .. بل .. يقذفنا كل مسئول إلى آخر .
و الآن نسأل كل فرد فيكم ؟؟ إلى متى تغمض العيون عن أن ترى الحق و ملاحقة الحقوق؟؟؟  وإلى متى نكثر من النوم اليوم و كأننا بلا غد يرجى ؟؟؟ إلى متى صمت الألسن عن المطالبة الواضحة العلنية ؟؟؟ فهل تضمنون كلمات للغد  ؟؟.
أهلنا
أصحو اليوم لأجل الغد ، هذه الأرض ارض مهادكم ، ومهاد جُدُودكم و آبائكم ،و قد عاشوا فيها كراما و رحلوا عنها كراما ، و أجسادهم تروى ترابها ، ألستم منهم و منها ؟ و أجيال المستقبل ما مصيرها ؟ و أراضيهم توزع اليوم في كرم حاتمي ظالم على الأبعدين و هم الأقربون  ؟؟؟؟
أهلنا
أصحو !   فما زال في الوقت متسع للنضال ، و لابد من الثبات على الحق و لابد من مواصلة المطالبة بالحقوق ، و لا غيركم أهلنا من يأتي بهذه الحقوق و بفضل تماسككم و تعاضدكم و وحدة كلمتكم ، و هذا اليوم يتمثل في شباب الإعتصام و يحاولون جاهدين أن يسمعوا صوتكم إلى كل الناس و المسئولين ، و قولوا بربكم من غيرهم ؟ من غيرهم الآن يصول و يجول في شتى المسالك ؟ نعم هم .. هم من يحمل هم الجريف و حلم الجريف و طموح الجريف و تطلع الجريف ، و خبرونا إن كان هناك غيرهم ! دلونا عليهم فسنكون معهم طالما هم من الجريف و لأجل الجريف يعملون .
أهلنا
إن مغتربي أبناء الجريف الآن و في كل مدن الدنيا يرصون صفوفهم تضامنا مع شباب الاعتصام و توحيدا للصف الداخلي مع الخارجي ، و يقفون بكل قوة و صلابة و يعملون بهمة إلى أن يصل صوت الجريف إلى ابعد مدى .
و أنهم يضعون أياديهم على أيادي الشباب حتى يتم نيل الحقوق كاملة و هي ليست بالمنح او التكرمات ، لا بل هي حقوق أصيلة و أصلية
.
أهلنا
هيا مدوا الأيادي كريمة كرم الجريف و قوية قوتها ، افتحوا القلوب بيضاء بياض قلوب أهل الجريف ، وسعوا أفكاركم و الجريف حبلى بعقول تهز و لن يعجزها القول و لا العمل ، و لكن انتم يا من بالداخل اطردوا الخوف الباهت و ازرعوه خوفا من المستقبل المظلم ، أطلقوا حناجركم بالمطالبات فقد لا نجدها غدا و لات ساعة أسف او ندم ، تعالوا نسير صفا واحدا و ندعم شباب الاعتصام و نشر الوعي و إفهام الصغير و الكبير بخطورة الوضع .
تعالوا مجتمعين اجتماع الأهل و المصير حتى نحقق ما ينادى به شباب الاعتصام و هي مناداة كل جرافي في قلبه حق و نخوة و انتماء أصيل غير مربوط بمصالح شخصية و لا عطاءات أنية السكن الصحة التعليم تحسين البيئة المواصلات النظافة و احترام إنسان الجريف و الحفاظ على اسم الجريف بكل عزتها و جلالها .
أهلنا
سيظل اسم الجريف باقيا بقاء الحياة نفسها ، و سيظل النيل الأزرق يحمل اسمها من دهور سبقت إلى دهور قادمات . و ستظل قابعة في كتب التاريخ و حتى الأساطير ، و أقوى من ذلك هي في قلوبنا كما كانت في قلوب أجدادنا و ستظل الأمل الأخضر و الحلم الأكبر و ستظل دارنا و لا دار لنا سواها وضياعها ضياعنا و لن تصبح الجريف فلسطين السودان .

(الهيئة الاستشارية للاعتصام)
 14
أكتوبر 2016


ولنا عودة

اللهم أرحم شهيدي الجريف شرق ... شهيدي الأرض و العرض ... شهيدي الدم و الرحم ...
في رحاب الله الشهيد أخي (محمد عبيد) والشهيدة أمي (منى النخلي) ... اللهم أجعلهم في ركاب الشهداء و الصديقين و الصالحين ...  رحمهما الله رحمة واسعة وأسكنهم فسيح جناته وسقاهما من كوثر المصطفي صل الله عليه وسلم شربة لا يظمآن بعدها أبدا ...

وأعود اذكر بقول جدي الراحل (مصطفي علي عوض الكريم) الشهير بـ (الغول) عليه رحمة الله ... (مهما قالوا مهما كتبوا .. فالجريف من رحم واحد) ...

محمد باعـــــــــــــــــــــو
15/10/2016





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق