الخميس، 15 يونيو 2023

بسم الله و الحمد لله كيف تدخل الغابة (92 ) الوطن الذي لا وجيع له الجيش بين كماشة القاتل و القاتل (1) الكيزان و الجنجويد الرباطة الحاضنة الجديدة للجنجويد (الكوزنة) من هم الجنجويد الرباطة القتلة (اصحاب الحرابة) (الحصـــــــــة وطــــــــــــن)

بسم الله و الحمد لله
كيف تدخل الغابة
(92 )
الوطن الذي لا وجيع له

الجيش بين كماشة القاتل و القاتل (1)
الكيزان و الجنجويد الرباطة

الحاضنة الجديدة للجنجويد (الكوزنة)
من هم الجنجويد الرباطة القتلة (اصحاب الحرابة)
(الحصـــــــــة وطــــــــــــن)




بدا .. نتساءل ما هي الحرابة .. ومعناها وعقابها ؟

وتعتبر الحرابة من المنكرات العظيمة، ومعناها قطع الطريق، والخروج على الناس بالسلاح لأخذ أموالهم، هذه يقال لها: حرابة، يقال لهم: قطاع الطريق، ويقال لهم: المفسدون في الأرض.

 

وهم يخرجون على الناس بالسلاح، بأنواع السلاح، ولو بالعصي في البلد، أو في الطرقات، والفلاوي الصحراء، يتعرضون لهم بالسلاح، أو بالعصي، أو بأيديهم على الصحيح، حتى ولو بأيديهم -إذا كان ما في أيديهم سلاح- ولو بأيديهم بالقوة، فيأخذون أموال الناس بالقوة.

هؤلاء يقال لهم قطاع الطريق، وعلى ولي الأمر أن يعاملهم بما ذكره الله في كتابه في قوله سبحانه: ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ۝ إِلَّا الَّذِينَ تَابُوا مِنْ قَبْلِ أَنْ تَقْدِرُوا عَلَيْهِمْ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيم)  [المائدة:33، 34].

 

هؤلاء هم قطاع الطريق، وهم أصحاب الحرابة، وعلى ولي الأمر أن يتابعهم بالقوة، وأن يجتهد في تتبع آثارهم، ومطاردتهم حتى يمسكهم، ويقضي عليهم بما شرع الله، حتى لا يفسدوا في الأرض، وحتى لا يخلوا بالأمن.
اذن فالحرابة هي قطع الطريق على النّاس، وإرعابهم، وأخذ أموالهم، وهي محرّمة بنصّ القرآن الكريم، فمن ارتكب جريمة الحرابة وجب فيه إحدى الأمور التالية: يقتل ويصلب إذا أخاف النّاس وأخذ أموالهم وقتلهم، فإن قتل ولم يأخذ المال؛ فحدّه القتل دون الصّلب، فإن أخذ المال ولم يقتل؛ تُقطع إحدى يديه، وإحدى رجليه، ولا يقبل في الحرابة شفاعة، ولا يقبل فيها عفو، ويشترط في المحارب أن يكون بالغاً عاقلاً، مسلماً أو ذميّاً، وغيرها من الشروط والضوابط
.

هؤلاء هم الجنجويد الرباطة القتلة .. قطاع الطرق الذين أتى بهم الكيزان واسكنوهم بوادي ذي زرع ملئ بخضرة وجمال اسمه السودان و السودانيين ..
هذا رأي الثابت في هؤلاء السفلة (الجنجويد الرباطة) .. ونعطف بعدها على تأريخ وتأرخة الجنجويد الرباطة ،، لنعرف كيف أن الكيزان السفلة اضحوا حاضنة لاسوأ انواع المصائب ،، لعنة الله عليهم اجمعين ..

تاريخ وتأرخة الجنجويد الرباطة:
حقيقة الجنجويد :-

1- الجنجويد هم مجموعة عصابات نهب مسلح تنتشر فى دولة تشاد فى  مناطق ام حجر و ام التيمان و السنيط و اتيا و البطحة  .

2- زعيم الجنجويد فى تشاد اسمه (أصيل احمد) .. و كان الرجل الثانى فى حكومة تامبل الباى فى سنة 1977 .

3- فى عام 1980 غدر زعيم الجنجويد بالحكومة التشادية  .. و نهب الاموال  من البنوك و المتاجر .. ودمر مرافق العاصمة انجمينا .. و هرب الجنجويد بالأموال إلى النيجر و مالى و أفريقيا الوسطى .. وللحقيقة لم يكن هناك وجود للجنجويد الرباطة في النيجر .. الا ان دخلوا اليها من تشاد ..

4- الحكومة التشادية حسمت الجنجويد .. و أصدرت ضدهم أحكام إعدام قاسية مما أدى إلى تراجع جرائمهم في تشاد .

5- فى عام 1983 تجمع الجنجويد الرباطة مرة ثانية  بقيادة (ابن عمر) و بدعم ليبى لاجل الانقلاب على حكومة الرئيس التشادى  حسين حبرى .. و لكن تم دحرهم هربوا إلى ليبيا .

6- عندما اندلعت الحرب الليبية التشادية حول منطقة (اوزوا)  شمال تشاد كان الجنجويد الرباطة يقاتلون فى صفوف الجيش الليبى بقيادة (خليفة حفتر) ضد وطنهم تشاد .. واستطاع  الرئيس التشادى (حسين حبرى) هزيمة الجيش الليبى .. و تم اسر (خليفة حفتر) وبعدها  تبعثر الجنجويد الرباطة داخل العمق الليبى و النيجر وهذه المرة دخلت مالي ضمن الدول التي اتجوا اليها بعد الهزيمة مرة أخرى

7- فى عام 1997 حاول  الجنجويد الرباطة إسقاط حكومة الرئيس إدريس ديبى ..  لكنهم فشلوا و هرب بعضهم إلى السودان وهكذا دخل السودان الدول المستضيفة للجنجويد الرباطة .. ولم يعودوا إلى تشاد  .. وبعدها تم دعم هذه المجموعات من قبل الكيزان بذات التاريخ لمشاكلهم السياسية مع الجارة تشاد ..

8- فى عام 2005 استعان المرض (عمر البشير) بالرباطي حميدتى لتكوين مليشيا لدحر التمرد فى دارفور  .. فكانت فرصة ثمينة للجنجويد قطاع الطرق و المشردين فى النيجر و تشاد و أفريقيا الوسطى و مالى فجاءوا إلى السودان فى دفعات كبيرة و كانت أول دفعة ستة الف مجند ثم تسعة الف و استمر جلب المرتزقة الجنجويد بشكل منظم إلى أن بلغ عددهم اربعون الف من  خارج الحدود .. (لعنة الله عليكم يا كيزان وجنجويد رباطة) ..

9- حميدتى اغتنم فرصة حرب اليمن  بالاستثمار فى الجنجويد الرباطة الذين يجلبهم من خارج السودان و يسفرهم إلى اليمن بعد منحهم الجنسية السودانية ..  بمقابل عمولة مزدوجة وهى  النسبة الرسمية بالإضافة إلى  العمولة عن كل رأس من المجند و هذا مما زاد من حجم ثروته .

10- عندما شعر حميدتى بكثرة عدد  المرتزقة المجندين فى مليشيا  الجنجويد الرباطة .. بالإضافة الثروة الكبرى التى حققها من تجارة الذهب و الاتجار بالبشر  أصبح طموحه حكم السودان .. (لعنة الله عليكم يا كيزان وجنجويد رباطة) ..

12- فى عام 2019 دخل حميدتى القصر الجمهورى نائبا لرئيس مجلس السيادة .. وبمساعدة المرض برهان و الذي مكنه من الاماكن الاستراتيجية ..  فكان تفكيره أن يكون الرجل الاول  .. ومن ذاك الوقت بدأ يجهز الخطط بهدف الاستيلاء على السلطة  .. فجلب أعداد كبيرة من العربات و الأسلحة والذخائر و المدرعات و   جلب المرتزقة بكثافة حتى وصل عددهم  120الف مجند بمباركة المرض برهان وصحبه الكيزان  .. (لعنة الله عليكم يا كيزان وجنجويد رباطة) ..

13- قام حميدتى بنشر قواته فى المواقع الاستراتجية و الحيوية  قبل ثلاثة أشهر لكى  تسهل عملية السيطرة عند ساعة الصفر وبمباركة الكيزان والبرهان .. كما حدث فى يوم   15  ابريل 2023 ، وفشلت خطتهم .. ليس لأن الجيش هم من فعل .. ولكن رحمة الله ولطفه بنا هي من انقذتنا ولبعض الوقت ..  وفشل الانقلاب و تبددت احلام الجنجويد الرباطة .. ولكن مايزالوا يعيثون فسادا في ارض الخرطوم (لعنة الله عليكم يا كيزان وجنجويد رباطة) ..

١٣- انقلاب حميدتى هو نسخة طبق الأصل  لانقلاب الجنجويد فى تشاد عام 1980  .. حيث ارتكبت مليشيا الجنجويد الرباطة  جرائم  النهب و السرقة و الاغتصاب و احتلال منازل المواطنيين و تخريب المنشآت العامة و الخاصة  .. وهذا ما يمارسونه الان في الخرطوم حاليا .. (لعنة الله عليكم يا كيزان وجنجويد رباطة) ..

١٤- هذه الحرب بالرغم من قساوتها لكنها أنقذت السودان من أكبر مؤامرة اختطاف للدولة السودانية لصالح مليشيا الجنجويد الرباطة  الممتدة فى  تشاد و النيجر و مالى و ليبيا .. فلكل بداية نهاية، ان شاء الله، و لا نامت أعين الجبناء و المغوليين و التتريين و المغتصبين و المرتزقة، و الله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون ..

ولنا عودة

حسبنا الله ونعم الوكيل علي الجنجويد الرباطة و القتلة و المرتزقة

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القبض علي مدير النزع و التسويات(علاء الدين) واحتجازه بقسم حلة كوكو في قضايا تلاعب وفساد بـ أراضي الجريف شرق    ... 

 ( نحنا مرقنا ضد السرقوا أرضنا  ) ..

--------------------------------------

التحية للمناضلين بدر الحاج ... السر الجزولي

المناضلين عن الحق و العرض والأهل  ...

--------------------------

اللهم أرحم شهداء الجريف شرق ... شهداء الأرض و العرض ... شهداء الدم و الرحم   ...

في رحاب الله الشهيد أخوي (أحمد عبيد) والشهيدة أمي (منى النخلي) و الشهيد خوي محمد عبد المجيد ابدقن و الشهيد اخوي حسين عبد القادر والشهيد اخوي محمد اسماعيل ود عكر الشهيد اخوي خالد كمال ابو ريدة و الشهيد اخوي فاروق ماهر بلال  ... اللهم أجعلهم في ركاب الشهداء و الصديقين و الصالحين ...  رحمهم الله رحمة واسعة وأسكنهم فسيح جناته وسقاهم من كوثر المصطفي صل الله عليه وسلم شربة لا يظموا بعدها أبدا   ...

-------------------------

وأعود اذكر بقول جدي الراحل (مصطفي علي عوض الكريم باعو) الشهير بـ ( الغول ) عليه رحمة الله ... ( مهما قالوا مهما كتبوا .. فالجريف من رحم واحد  ) ...

 

محمد باعـــــــــــــــــــــو

15/06/2023

 

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق